إعلان الرئيسية

 صيغة عقد زواج عرفي شرعي Word + Pdf


نقدم لكم في هذا الموضوع عقد زواج عرفي شرعي (صيغة قانونية شرعية) وفي هذا الموضوع ستجدون ملف بصيغة Word إذا أردتم التعديل وكتابة بيانات الزوج والزوجة وغيرها من البيانات المطلوبة عن طريق الكمبيوتر + ملف بصيغة Pdf وذلك في حالة الطباعة وملئ البيانات بخط اليد، وملف Pdf لن يتغير به أي شيء من التنسيق الذي تم إنشائه للعقد، أما ملف Word فيمكن حدوث تغيير بسيط على حسب إصدار برنامج الـ Word الذي تستخدمونه وتوافر الخطوط المستخدمة، وهي تغييرات بسيطة يمكن تعديلها بسهولة، وفي عقد الزواج هذا نُفضل لكم طباعة ملف الـ Pdf حيث لن يتغير شيء من التنسيق والخطوط وكل شيء في الملف حيث انه مُنسق بطريقة ممتازة سترونه عند فتح ملف الـ Pdf، والحرية لكم في اختيار ما تريدون، فنحن قد وفرنا لكم في هذا الموضوع ملف Word للتعديل وملف Pdf جاهز للطباعة.



بسم الله الرحمن الرحيم

عـقـد زواج


انه في يوم الموافق: / / 20 م حُرر هذا العقد بين كلاً من:

أولاً: السيد/ ........................................................... المقيم: ...............................................................

ويحمل رقم قومي: ..................................................                                              (طرف أول زوج)

ثانياً: السيدة/ ......................................................... المقيم: ...............................................................

ويحمل رقم قومي: ..................................................                                             (طرف ثاني زوجة)

- بعد أن اقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد والتصرفات القانونية وبحضور كلاً من:

1- السيد/ ............................................... المقيم: ..................................................

ويحمل رقم قومي: ..................................................                                                 (شاهد أول)

2- السيد/ ................................................ المقيم: ..................................................

ويحمل رقم قومي: ..................................................                                                (شاهد ثاني)

البند الأول


اتفق الطرفان على أن تربطهما رابطة الزواج الشرعية بعد إقرارهما بعدم وجود مانع يحول دون زواجهما واقر الشاهدان على ذلك.

البند الثاني


أقر الطرف الأول الحاضر بمجلس هذا العقد أنه قبل السيدة/ ............................................ الحاضرة بمجلس هذا العقد زوجة شرعية له فأجاب بقوله (قبلت زواجها).

البند الثالث


كما أقرت الطرف الثاني الحاضرة بمجلس هذا العقد أنها قبلت الطرف الأول السيد/ ................................................... الحاضر بمجلس هذا العقد زوجاً شرعياً لها فأجابت بقولها (قبلت زواجه)

البند الرابع


قد تم هذا العقد على صداق قدره 1 جنيه (واحد جنيه) تم دفعه مقدم صداق والباقي 1000جنيه (ألف جنيهاً مصرياً فقط لا غير) مؤجلاً يستحق عند أقرب الأجلين الوفاة أو الطلاق وأقرت الزوجة باستلامها مقدم الصداق نقداً بمجلس هذا العقد وأمام الشاهدين.

البند الخامس


أقر الطرفان أن الأولاد الذين سيرزقون بهم من هذا الزواج أبناء شرعيين من فراش الزوجية الصحيحة وأن نفقتهم ورعايتهم على أبيهم الطرف الأول (الزوج) وانه ملتزم بتحرير شهادات ميلاد لهم.

البند السادس


يقر الطرف الأول (الزوج) بأنه ملتزم بتحرير عقد زواج رسمي وذلك للإثبات القانوني أمام الجهات الرسمية.

البند السابع


يقر الطرف الأول (الزوج) بأنه ملتزم بالإنفاق على زوجته ورعايتها وعدم الإضرار بها وبمصالحها الشخصية.

البند الثامن


يقر الطرفان وهما متفقان فيما بينهم انه بمجرد التوقيع على هذا العقد أصبحا زوجين شرعيين أمام الله والشهود والناس جميعاً وأن لهذا العقد جميع الأثار القانونية التي تترتب على عقد الزواج الرسمي وأن الزوج ملتزم بتوثيق عقد الزواج أو التصديق عليه للعمل به أمام الجهات الحكومية الرسمية.

البند التاسع


حُرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم.


الطرف الأول (الزوج)                                                                                   الطرف الثاني (الزوجة)




الشهـــود
الشاهد أول                                                                                                       الشاهد الثاني






تحميل عقد زواج عرفي شرعي بصيغة Pdf جاهز للطباعة

اضغط لتحميل عقد زواج عرفي شرعي بصيغة Pdf



تحميل عقد زواج عرفي شرعي بصيغة Word قابل للتعديل

اضغط لتحميل عقد زواج عرفي شرعي بصيغة Word



End of Topic



(إيجاد)

(اطّلِع، تعرف، تعلم، درب عقلك، طور من نفسك، زِد معرفتك، كُن على معرفة، فالمعرفة بين يديك)

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

أهلاً ومرحباً بكم في | إيجاد | تسعدنا آرائكم ومشاركتكم معنا دائماً، فتشاركونا بآرائكم وتعليقاتكم التي تدفعنا إلى مزيداً من العطاء وإيجاد المعرفة